إعلان تدريب حول العدالة الضريبية

TAX-CARTOON

في سياق إرساء ثقافة العدالة الضريبية، والوعي بشأنها، وضمن برنامج العدالة الضريبية ينوي مرصد السياسات، عقد ورشات تدريبية قطاعية حول العدالة الضريبية، لمدة يوم كامل، في مدينة رام الله.  تأتي هذه الورشات استكمالاً لجهود مرصد السياسات بإصدار دراسة تحليلية حول الضرائب الاستعمارية، وأوراق موقف تتناول قضايا ضريبية، وإنتاج مواد إعلامية توعوية تتناول السياسات الضريبية في فلسطين وتأثيرها على اللامساواة والإفقار للفئات الفقيرة والمتوسطة.

يتطلع مرصد السياسات من خلال هذا الإنتاج المعرفي والتوعوي الضغط على الجهات المسؤولة وإثارة الرأي العام حول سياسات الجباية والتوزيع المتبعة من أجل تعديل السياسات والممارسات بما يحقق مصلحة الفئات المقصية والمهمشة، وصولاً للعدالة الضريبية، وبما يضمن أن تكون عملية الجباية الضريبية متوازنة، عادلة، مبنية على اختلاف الدخل والثروة، وأنه يتم توزيعها وإنفاقها وفقاً للأولويات المجتمعية.

وفي هذا الإطار ينظم مرصد السياسات تدريب موّسع حول “العدالة الضريبية”، يقدم التدريب على شكل ورشات تستهدف كل من:المؤسسات الزراعية والمزارعين والمزارعات، الاتحادات العمالية والعمال والعاملات، والمؤسسات الأهلية.

يسعى التدريب إلى تحقيق الأهداف التالي ذكرها:

  • التوعية بخصوص النظام الضريبي الفلسطيني على اختلاف مصادره وقوانينه.
  • نقاش مبادئ وأساسيات العدالة الضريبية، واختلالات النظام الضريبي الفلسطيني.
  • دمج مفهوم العدالة الضريبية ضمن مجالات نشاط وفعالية المؤسسات والنقابات واللجان المشاركة.

يعلن مرصد السياسات عن فتح باب التقدم بطلبات المشاركة في تدريب العدالة الضريبية الذي سيعقد في رام الله للمؤسسات والأطر والنقابات المعنية بدءاً من تاريخ 20/2/2018، وأخر موعد للتقدم 5/3/2018.

للمهتمين/ات أرجو تعبئة نموذج الطلب الالكتروني على الرابط التالي:

https://goo.gl/forms/4geYpm8Qu9MowGQB2

أو الرابط التالي:https://files.fm/u/cf93gtw9# وإرساله للعناوين التالية:

عبد العزيز الصالحي   abed@almarsad.ps

سجى الطرمان   saja@almarsad.ps

للاستفسار عن الورشات التدريبية يرجى الاتصال على رقم هاتف:

02-2955065

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTMLوالخصائص التالية:<a href=""title=""><abbr title=""><acronym title=""><b><blockquote cite=""><cite><code><del datetime=""><em><i><q cite=""><s><strike><strong>