في ظل استمرار سقوط ضحايا جراء الأخطاء الطبية

lkht_ltby

 

الحملة الشعبية للمساءلة على  الأخطاء الطبية تنظر في تفعيل دورها مجتمعياً

اجتمعت سكرتاريا الحملة الشعبية للمساءلة على الأخطاء الطبية يوم الثلاثاء في مقر مؤسسة فلسطينيات للبحث في آخر مستجدات الشأن الطبي، خاصة مع استمرار سقوط ضحايا الخطأ أو الإهمال الطبي دون الإعلان عن اتخاذ إجراءات رسمية من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

حضر اللقاء، مبادرون في إطلاق الحملة؛ مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية؛ مرصد السياسات الاجتماعية والاقتصادية؛ الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة – أمان، مؤسسة فلسطينيات-مركز القدس للمساءلة القانونية.

واتفق المجتمعون على مجموعة من النشاطات ضمن خطة عمل استراتيجية لتحقيق أهدافها المتمثلة في تحمل الجهات ذات الشأن مسؤوليتها القانونية من خلال إعداد نظام المسؤولية الطبية، وجبر الضرر عن الضحايا من خلال نظام التأمين ضد الأخطاء الطبية، إضافة إلى تفعيل التزام الأطباء والعاملين في الشأن الطبي بالبروتوكولات الطبية المعتمدة من قبل وزارة الصحة ونقابة الأطباء والضغط باتجاه إقرار باقي البروتوكولات الطبية في حال من قبل نقابة الأطباء.  كما أكد المجتمعون على هدف الحملة في تغيير الصورة النمطية للجمهور الفلسطيني حول الأخطاء الطبية ومساءلة مرتكبيها تعزيزاً للنظام الصحي الفلسطيني.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTMLوالخصائص التالية:<a href=""title=""><abbr title=""><acronym title=""><b><blockquote cite=""><cite><code><del datetime=""><em><i><q cite=""><s><strike><strong>